Sunday, May 17, 2015

HVAC Courses



الأخوة الأعزاء
تعلن أكاديمية التكييف عن بدأ التسجيل في المرحلة التجريبية من نظام دورات التعليم المستمر Continuing Education Courses CEC الأونلاين وباللغة العربية.

فكرة هذا النظام ببساطة أن الدورة الواحدة تشمل موضوع معين وتركز على إيصال المعلومة الواضحة والمركزة مع البرامج اللازمة التي تساعد في استيعاب الموضوع على أفضل وجه.

فمعظم الشركات ومراكز الدورات العالمية بدأت بانتهاج هذا الأسلوب لأن نظام التعليم في الدورات التقليدية الشاملة يقوم بضغط المعلومات بكثافة ضمن فترة معينة. لذلك فإن نظام الدورات التقليدية مناسب للمبتدئين الذين يرغبون بالحصول على معلومات عامة عن تكييف الهواء خلال فترة قصيرة جداً, أما نظام دورات التعليم المستمر فهو يلائم كلاً من المبتدئين والمحترفين, حيث يبدأ مع المبتدئين من الصفر حتى يُتقن الموضوع أو البرنامج, بينما بالنسبة للمتقدمين فإنه يدعم معارفه وصولاً إلى أكبر قدر من الاستيعاب خاصة بالنسبة للبرامج الهندسية.
كما أن هذا النظام يسمح للطالب باختيار موضوع معين يرغب بتقوية نفسه فيه, وبالتالي فإن عدد الجلسات لن يكون كثيراً بالمقارنة مع الدورات العامة.

والمقصود بالمرحلة التجريبية أن النظام سيبدأ ببضعة مواضيع, فإن كان الإقبال على الفكرة جيداً سيتم طرح مواضيع إضافية مستقبلاً إن شاء الله.

وسنقوم الليلة بطرح المواضيع التي سيتم تغطيتها ضمن المرحلة الأولى, وكون أن المرحلة الأولى تجريبية فسيتم فتح باب التسجيل للراغبين, وعند الوصول إلى عدد معين يتم الإعلان عن البدء بالدورة.

م. أسامة خياطة

No comments:

Post a Comment